التحالف العربي يقضي على طائرة مسيرة حوثية تستهدف السعودية - هاي كورة

التحالف العربي يقضي على طائرة مسيرة حوثية تستهدف السعودية

جوجل بلس

الرياض: أفادت قناة الإخبارية في ساعة مبكرة من صباح الخميس أن التحالف العربي قال إنه اعترض طائرة مسيرة تابعة للحوثيين كانت تستهدف خميس مشيط السعودي.
قال التحالف ، الذي يقاتل لاستعادة شرعية الحكومة المعترف بها دوليًا في اليمن ، إنه سيتخذ جميع الإجراءات لحماية المدنيين وفقًا للقانون الدولي.
شنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران هجمات مستمرة ضد المملكة. 

وقال التحالف إن هجمات الحوثيين ، الذين استولوا على العاصمة اليمنية صنعاء في انقلاب عنيف عام 2014 ، ترقى إلى مستوى جرائم الحرب.

أدانت الإمارات والبحرين بشدة محاولات الحوثيين استهداف المدنيين والأعيان المدنية بشكل ممنهج ومتعمد في خميس مشيط.
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية إن “استمرار هذه الهجمات الإرهابية من قبل مليشيات الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي وتجاهلها لكافة القوانين والأعراف الدولية”.

وحثت الإمارات المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي.

وجددت دولة الإمارات تضامنها الكامل مع المملكة في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها ، وقالت إنها تدعم كافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. 

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية أن هذه الأعمال الإرهابية تعكس إصرار مليشيا الحوثي على مواصلة هجماتها الآثمة على المملكة وتهديد الأمن والاستقرار الإقليميين ، مشيدة بكفاءة ويقظة قوات التحالف التي تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرة المسيرة.