مباراة مانشسستر سيتي و انتر ميلان في نهائي دوري ابطال اوروبا - هاي كورة

مباراة مانشسستر سيتي و انتر ميلان في نهائي دوري ابطال اوروبا

جوجل بلس

في مساء اليوم السبت، يتطلع محبو لعبة كرة القدم حول العالم إلى ملعب “أتاتورك الأولمبي” في إسطنبول في تركيا، حيث سيتم مشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2023 بين مانشستر سيتي من إنجلترا وإنتر ميلان من إيطاليا.

سيدير المباراة الحكم الدولي البولندي شيمون مارتسينياك ويبلغ من العمر 42 عامًا، ومن المقرر أن يبدأ اللقاء عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت فلسطين، ومصر، والسعودية بتوافق الإتفاق.

المدينة الحالية الحاصلة على لقب الدوري الإنجليزي العظيم تتطلع إلى الفوز بلقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخها، بعدما تمكنت من إخراج بطل سابق والأكثر تتويجا باللقب، فريق ريال مدريد الإسباني (14 لقبا) من نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

يسعى نادي الإنتر الإيطالي الذي حصل على لقب كأس إيطاليا، للفوز باللقب الرابع له في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك لأول مرة منذ 2010.

تمكن إنتر ميلان من التأهل على حساب منافسه الجار ميلان، حيث فاز ذهابًا بنتيجة 2-0، وانتصر إيابًا بهدف وحيد في ملعب “جيوزيبي مياتزا” بالقرب من ملعب سان سيرو في مدينة ميلان.

القنوات الناقلة للمباراة :

يتم عرض مباريات دوري أبطال أوروبا فقط من خلال شاشات قنوات “بي إن سبورتس – beIN Sports” القطرية، بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من المتوقع بث مباراة السيتي والإنتر على قناتي “بي إن سبورتس إتش دي 1 بريميوم” و”بي إن سبورتس إتش دي 2 بريميوم”.

التشكيلة المتوقعة للفريقين :

من المرجح أن يستخدم بيب جوارديولا، المدرب الإسباني البالغ من العمر 52 عامًا، التشكيلة الموضوعة لمواجهة مصيرية ضد إنتر ميلان لفريق مانشستر سيتي.

وهم إيدرسون، ومانويل أكانجي، وروبين دياز، وجون ستونز، وكايل ووكر، ورودريجو، وألكاي جوندوجان، وكيفن دي بروين، وبرناردو سيلفا، وجاك جريليش، وإيرلينج هالاند.

من المرجح أن يُختار Simoni Inzaghi (الإيطالي البالغ من العمر 47 عامًا) مدرِّب نادي إنتر ميلان فريقًا مُعينًا لمواجهة Manchester City وسوف تكون فريق “الأفاعي”.

قائمة الأسماء تتضمن أندريه أونانا وماتيو دارميان وفرانشيسكو أتشيربي وأليساندور باستوني ودينزل دومفريز ونيكولو باريلا ومارسيلو بروزوفيتش وهاكان تشالهان أوجلو وفيدريكو ديماركو وإدين دجيكو ولاوتارو مارتينيز.

يُشار إلى أنه لم يلعب فريقا مانشستر سيتي وإنتر ميلان ضمن أيّ مباراةٍ رسميةٍ حتى الآن، وقد تلاقيا في اثنتين من المباريات الودية، حيث فاز إنتر ميلان في الأولى التي أُقيمت عام 2010 بثلاثة أهدافٍ في إطار تحضيراته للموسم الإيطالي، بينما فاز مانشستر سيتي في المباراة الودية الثانية التي أقيمت في العام التالي 2011 ضمن بطولة “سوبر دبلن” بثلاثة أهدافٍ أيضًا.

مان سيتي ضد إنتر

أكد سيموني إنزاغي على أهمية مباراة النهائي التي ستجمع فريقه إنتر ميلان مع فريق مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا،

وصرح بأن المباراة تتلخص في اللحظات المهمة وعليهم أن يكونوا جيدين في الاستحواذ على الكرة والتعامل معها بشكل جيد، وسيكون اللقاء مهماً لكلا الفريقين،

وقد أشار إلى أن مانشستر سيتي هو فريق يسيطر على الكرة دائماً عند مواجهته أي فريق، وسيتواجدون في بعض الأحيان في الملعب الخلفي، وفي لحظات أخرى سيقومون بالهجوم،

وأشاد بمدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا باعتباره أفضل مدرب في العالم، وأوضح بأن الكرة الآن في ملعب الفريقين وسنرى إذا كانت العدالة ستحكم،

وتحدث عن فخرهم بالوصول إلى النهائي الحالي. هذا وتعد المباراة النهائية بين فريقي إنتر ميلان ومانشستر سيتي هي الأولى منذ موسم 2006-2007 والخامسة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.